مقارنة سريعة بين Apple Arcade و Google Play Pass

مقارنة سريعة بين Apple Arcade و Google Play Pass
أطلقت كل من أبل "Apple" وجوجل "Google" مؤخرًا خدمات الاشتراك في الألعاب والتطبيقات؛ Apple Arcade و Google Play Pass. تستهدف كلتا الخدمتين المستخدمين المتعطشين للألعاب ويريدون تجربة ألعاب مبسطة عبر الأجهزة. لذا، إذا كنت من بينهم وأنت في حيرة في اختيار أحدهم، فهذا المقال سوف يساعدك حيث سنقدم ك ​​مقارنة سريعة بين الأثنين. لقد درسنا التفاصيل الدقيقة وناقشنا ما تقدمه كل خدمة. لذا دعنا نمضي قدمًا ونرى من سيفوز في هذه المقارنة آبل أركيد أم جوجل باس.

Apple Arcade VS Google Play Pass

1. الأساسيات
Apple Arcade هي خدمة اشتراك ألعاب بها أكثر من 100 لعبة حصرية ضمن كتالوجها. يعني بشكل حصري أنك لن تجد هذه الألعاب على أي منصة أخرى. يمكنك أيضًا مشاركة اشتراكك مع ما مجموعه 6 أشخاص ، لكل منهم اشتراك Apple Arcade المخصص. مع Apple Arcade ، لن تحتاج إلى شراء الألعاب بشكل منفصل.
مقارنة سريعة بين Apple Arcade و Google Play Pass
من ناحية أخرى، فإن Google Play Pass هي أيضًا خدمة اشتراك في الألعاب، ولكنها تضم ​​أيضًا بعض التطبيقات الأخرى. الألعاب ليست حصرية، لكنها برعاية عالية. تقدم جوجل حاليًا 350 لعبة بدون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق. على غرار Apple Arcade، يمكنك أيضًا مشاركة اشتراكك مع ستة أشخاص دون أي تكلفة إضافية.
من حيث العروض، تبدو جوجل في وضع أفضل بكثير مع مجموعة كبيرة من 350 لعبة مقارنة بأكثر من 100 لعبة من ألعاب أبل. ولكن هناك نقطة إختلاف وهي أنه يمكنك لعب ألعاب Google Play Pass عن طريق شرائها بشكل فردي أيضًا لأنها ليست حصرية. يكمن الاختلاف الحقيقي أيضًا في جودة عناوين الألعاب التي تنقلك إلى النقطة التالية.
2. جودة كتالوج الألعاب
عندما يتعلق الأمر بجودة الألعاب، فمن الواضح أن Apple Arcade تتقدم بفارق كبير عن Google Play Pass. اسمحوا لي أن أشرح لماذا. تقدم أبل ألعابًا جديدة وحصرية وهذه الألعاب واعدة للغاية بوجود اللعب الإبداعي والمواضيع متعددة الاستخدامات. بالإضافة إلى ذلك، وبخلاف وجود مطورين مستقلين، أشتركت أبل مع مطوري الألعاب الكبار لتقديم ألعاب جيدة للغاية إلى Apple Arcade.
مقارنة سريعة بين Apple Arcade و Google Play Pass
على سبيل المثال لا الحصر ، توجد لعبة Where Cards Fall وهي لعبة ألغاز جميلة، ولعبة Sayonara Wild Hearts التي تأخذك إلى مضمار سباق مع عصابة للدراجات النارية النسائية، و Sonic Racing للسباقات السريعة، وأكثر من ذلك. ما ذكرته هو مجرد غيض من فيض، وهناك العديد من الألعاب المبتكرة التي يمكن أن تأخذك في رحلة من الفضول والمغامرة. بخلاف ذلك، وعدت شركة أبل بأنها ستواصل إضافة ألعاب جديدة كل شهر. هذا مذهل ببساطة.
مقارنة سريعة بين Apple Arcade و Google Play Pass
الآن نتحدث عن Google Play Pass، فقد نظمت قائمة من الألعاب عالية الجودة المتوفرة بالفعل في متجر بلاي ستور. بينما أعلنت جوجل أيضًا أنها ستضيف ألعابًا جديدة كل شهر، إلا أننا يجب أن ننتظر ونراقب ما إذا كانت هذه الألعاب ستكون مطابقة لما تقدمهُ Apple Arcade. ومن الجدير بالذكر أن جوجل تقدم قائمة طويلة من الألعاب الشائعة مثل Stardew Valley و Terraria و Monument Valley و LIMBO وما إلى ذلك بموجب رسوم اشتراك واحدة وهذا أمر لا يصدق. ويمكنك أيضًا الحصول على عدد قليل من تطبيقات الأدوات مثل وورد ومحرر صور FaceTune و Pic Stitch والمزيد دون أي إعلانات أو رسوم إضافية. الكل في الكل، أود أن أقول إن Apple Arcade و Google Play Pass هما منتجان مختلفان بعض الشيء. على الرغم من أن أبل أركيد مخصصة لتجربة ألعاب متميزة، إلا أن Play Pass تبدو أنها مجرد منتج آخر من منتجات جوجل يهدف إلى تسييل متجر بلاي ستور. لا تركز على اللعب في حد ذاته، وبالتالي فهي أكثر من خدمة اشتراك في التطبيقات. وبالتالي فإن النتيجة الأساسية هي إذا كنت ترغب في لعب ألعاب جديدة ومبتكرة، ما عليك سوى استخدام Apple Arcade. ولكن تعد Play Pass أيضًا قيمة لا تصدق مقابل المال، ومن المؤكد أنك ستحصل عليها مقابل العدد الهائل من الألعاب الشعبية التي تقدمها في إطار خطة شهرية واحدة.
3. التوفر والأجهزة المدعومة
تم إطلاق Apple Arcade وسط الكثير من الضجيج وهي تستحق. إنها متوفرة حاليًا في أكثر من 150 دولة وهي متاحة على جميع أجهزة أبل بما في ذلك iOS (بدءًا من iPhone 6 و SE) و iPadOS و macOS Catalina و tvOS 13. بينما تم تشغيل Play Pass في الولايات المتحدة فقط وما زال غير معروف متى ستكون الخدمة متاحة على مستوى العالم. فيما يتعلق بدعم الأجهزة، يمكنك الوصول إلى Play Pass على أي جهاز يشغل متجر Google Play. بشكل أساسي ، مع اشتراك Play Pass ، يمكنك لعب الألعاب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.
مقارنة سريعة بين Apple Arcade و Google Play Pass
4. دعم أجهزة تحكم الطرف الثالث
عندما يتعلق الأمر بوحدات التحكم في الألعاب التابعة لجهة خارجية، فإن Apple Arcade مرة أخرى لها اليد العليا بالمقارنة مع Google Play Pass. يمكنك لعب ألعاب Apple Arcade باستخدام وحدات تحكم PS4 DualShock 4 Controller و Xbox One S Controller ، ووحدات التحكم الأخرى المتوافقة مع نظام iOS. مع التغييرات الأخيرة في iOS 13 ، يمكنك الآن توصيل وحدة تحكم PS4 بجهاز iPhone بنقرة واحدة. بالنسبة إلى Play Pass، فهو يدعم وحدات التحكم في الألعاب ، لكن التوافق يعتمد على اللعبة والجهاز الذي تستخدمه لتشغيل اللعبة. من بين الألعاب الشعبية، ألعاب Play Pass متوافقة مع Xbox One S Controller و Samsung GamePad Controller.
مقارنة سريعة بين Apple Arcade و Google Play Pass
5. الأسعار
إن لم يكن لجودة الألعاب، فالتسعير هو المكان الذي تقاتل فيه كلتا العملاقات التقنية بالتساوي. تتوفر Apple Arcade بمبلغ 4.99 دولارًا شهريًا مع نسخة تجريبية مجانية مدتها شهر واحد ويمكن أن تضم 6 أفراد من العائلة. في المقابل، تتوفر Google Play Pass بمقابل 4.99 دولار شهريًا مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 10 أيام ويمكن مشاركته مع 6 من أفراد الأسرة. ولكن إذا قمت بالاشتراك قبل 10 أكتوبر ، فستحصل على الخدمة مقابل 1.99 دولار شهريًا لمدة عام واحد وهذا أمر رائع للغاية. نظرًا لأن السعر متماثل تقريبًا.

Apple Arcade و Google Play Pass - ما الخدمة التي تناسبك؟

إلى هنا أنتهت المقارنة السريعة بين Apple Arcade و Google Play Pass. إذا كنت تفكر بالأشتراك في أحد تلك الخدمات فنأمل أن هذه المقالة قد ساعدتك في تحديد الخدمات التي ترغب في الحصول عليها. على الرغم من أن أبل أركيد يمثل حجة قوية حول تجربة اللعب الكلية، إلا أن Play Pass تعتبر قيمة كبيرة مقابل المال ويبقى الأختيار أمامك.
إقرأ أيضاً:

جديد قسم : مقالات تقنية