كيفية إصلاح مشاكل GPS على هواتف الاندرويد؟

يواجه العديد من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد "Android" العديد من المشاكل مع نظام تحديد المواقع العالمي "GPS". البعض يواجه مشكلة ضعف إشارة تحديد المواقع وأخرون يواجهون مشكلة مشكلة "جاري البحث عن اشارة gps" والبعض تنقطع لديه الإشارة من الأساس وهذا هو موضوعنا اليوم على موقع قلعة التكنولوجيا.
كيفية إصلاح مشاكل GPS على هواتف الاندرويد؟
عندما أحمل خريطة مادية معي أشعر بأنني أعيش في القرون الماضية! لكن ذلك يجعلني أدرك كم أنا أعتمد على GPS الخاص بي عندما أكون في منطقة لست على دراية بها. بدون خرائط جوجل لست متأكدًا حرفيًا من مكاني. ولن يكون هذا التنقل ممكنًا دون تشغيل الـ GPS له.
إنه أمر محبط بشكل لا يصدق عندما لا يعمل الـ GPS الخاص بك على نظام الأندرويد وهناك الكثير من المستخدمين الذين يواجهون مشاكل متكررة معهُ.
يمكن أن يؤثر هذا ليس فقط على خرائط جوجل ولكن أيضًا على تطبيقات مثل Google Fit و Runkeeper و Strava و Waze. بينما يجب أن يكون GPS العامل قادرًا على تحديد موقع (باستخدام تقنية Assisted-GPS) في غضون 30 ثانية تقريبًا يمكن أن يؤدي الفشل إلى تغيير الوقت المطلوب ليصل إلى 12 دقيقة أو عدمه على الإطلاق. لحسن الحظ لدينا بعض التوصيات حول كيفية إصلاح مشكلات GPS على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد.

7 طرق لحل مشاكل الـ GPS على الاندرويد

الطريقة الأولى: التبديل على وضع الدقة العالية
احذر استنزاف البطارية. في بعض الأحيان يجب تقديم تضحيات لمقايضة GPS. لا تترك الشاحن في المنزل. والسبب في ذلك هو أنه يخبر هاتفك برمي كل الموارد المتاحة لتحديد موقعك بما في ذلك شبكة Wi-Fi والشبكات الخلوية وتقنية Bluetooth وبالطبع GPS. لتفعيله توجه إلى:
  1. الإعدادات
  2. اضغط على الموقع
  3. اختر الوضع "High Accuracy"
كيفية إصلاح مشاكل GPS على هواتف الاندرويد؟
سيكون هناك ثلاثة إعدادات أسفل الوضع. اضغط على الخيار بعنوان High Accuracy.
الطريقة الثانية: تبديل الإعدادات / الميزات / الهاتف
إذا كنت تريد طريقة بسيطة وسريعة فحاول إيقاف تشغيل بعض الميزات وإعادة تشغيلها أو العكس. إنها أيضًا طريقة للتحقق من الوضوح. لا ترغب في الذهاب إلى حد إعادة ضبط المصنع إذا كان من الممكن حل المشكلة بمجرد إعادة تشغيل جهازك. لذلك دعونا فقط نحاول قلب بعض المفاتيح قبل القيام بأي عمل حقيقي.
  1. التبديل وضع الطائرة
  2. إيقاف وتشغيل الـ GPS
  3. إعادة تشغيل الجهاز
لا يوجد شيء مثل إعادة التشغيل لحل العديد من المشكلات. أعد التشغيل وحاول استخدام GPS مرة أخرى. هل عاد ال GPS إلى العمل؟ إذا كان الجواب لا! فتابع معي هُناك 6 طرق أخرى لحل تلك المشكلة.
الطريقة الثالثة: الحصول على مساعدة من تطبيق GPS Essentials
يمكن أن يساعد تطبيق GPS Essentials في تضييق المشكلة وصولاً إلى الأجهزة أو البرامج. هذا مهم للغاية حيث يمكنك قضاء الكثير من الوقت في تجربة حلول البرمجيات ولكن إذا كانت هذه الأجهزة ستكون غير مجدية. GPS Essentials ليس تطبيقًا قد ترغب حذفه حتى بعد إصلاح GPS الخاص بك.
يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لإنشاء لوحة معلومات تحتوي على ما يصل إلى 45 أداة من اختيارك بما في ذلك: الارتفاع والبطارية والسرعة والتحمل والدقة والتسلق والانحدار والمسافة والعرض والطول وطول السرعة القصوى وشروق الشمس وغروبها وطلوع القمر ومرحلة القمر والهدف والوقت وأكثر من ذلك.
  1. قم بتحميل التطبيق من جوجل بلاي: GPS Essentials
  2. افتح التطبيق
  3. اضغط على الأقمار الصناعية "Satellites"
  4. في حالة عدم ظهور أقمار صناعية: تحقق مما إذا كان هناك أي شيء يمكن أن يحجب الإشارة أو يتداخل معها مثل كفر هاتفك أو كائنات خارجية (خاصة معدنية). قد يكون أيضًا من أجهزتك وقد تضطر إلى نقل جهاز الاندرويد إلى خبير لإصلاحه.
  5. إذا كانت الأقمار الصناعية متصلة: إذا كان نظام تحديد المواقع العالمي "GPS" لا يزال لا يعمل فمن المحتمل أن يكون الجاني هو برنامجك. استمر في تجربة الحلول التالية.
الطريقة الرابعة: التحقق من وضع توفير الطاقة
المعروف أيضًا باسم Battery Saver الهدف الوحيد لهذا التطبيق هو حفظ البطارية. على الرغم من أن هذا سبب مهم إلا أنه يمكن أن يقلل أو يلغي وظائف GPS تمامًا. ستحتاج إلى إيقاف تشغيل إعدادات توفير الطاقة بما في ذلك إدارة البطارية أو أي تطبيقات لجهة خارجية قمت بتثبيتها. تختلف طريقة تحقيق ذلك باختلاف الجهاز و / أو التطبيق ولكننا سنقدم بعض الطريقة المتوفرة في أغلب الهواتف.
  1. اذهب للإعدادات
  2. حدد البطارية
  3. اختر وضع توفير الطاقة "يمكن أيضًا تمثيل هذه الخطوة بأسماء أخرى مثل تحسين البطارية أو توفير البطارية أو استخدام البطارية."
  4. قم بتعطيل توفير الطاقة "يمكنك تحديد تطبيقات معينة تريد إيقاف تشغيل توفير الطاقة لها إذا كان لديك خيار مثل App Power Saving أو استخدام نهج أكثر شمولاً."
الطريقة الخامسة: تحديث بيانات GPS عبر تطبيق GPS Status & Toolbox
  1. قم بتحميل التطبيق من جوجل بلاي: GPS Status & Toolbox
  2. أفتح التطبيق
  3. اختر القائمة "في الركن الأيسر العلوي ، بجانب المواقع ، انقر فوق أيقونة الشريط الثلاثة."
  4. انقر فوق إدارة حالة A-GPS
  5. أنقر فوق إعادة تعيين / تنزيل "إعادة تعيين مسح البيانات وتحميل تحديث بيانات A-GPS من الإنترنت."
الطريقة السادسة: أجعل الـ GPS متصل دوماً للحفاظ على إشارة نشطة
يمكن أن يصادف النظام العالمي لتحديد المواقع "GPS" مشاكل عند التبديل بين التطبيقات. قد يكون هذا في الواقع وسيلة مقصودة يستخدمها جهازك لتوفير عمر البطارية.
هناك تطبيق يسمى GPS Connected سيساعد في الحفاظ على تنشيط إشارة GPS ولن يستغرق مساحة كبيرة. ويمكن أن يقلل عمر البطارية. يوجد أيضًا تطبيق مماثل يسمى GPS Keeper Lite / Keep GPS Fix يمكنك استخدامه أيضًا.
الطريقة السابعة: توظيف جهاز استقبال خارجي
إذا كان يبدو أن GPS الداخلي المرفق مع جهازك لا يعمل فهناك خيارات أخرى متوفرة. لا نتحدث عن إنفاق مئات الدولارات بل يمكنك شراء جهاز استقبال GPS USB صغير. مستقبلات GPS الخارجية من Bluetooth أكثر ملاءمة لكن تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة. سنقوم أيضًا بتضمين تطبيق للمساعدة.
  1. إقران الأجهزة: قم بتشغيل جهاز الاستقبال الخاص بك ووضعه بالقرب من جهازك. ثم انتقل إلى إعدادات Bluetooth في هاتفك الاندرويد وانتظر ظهور اسم جهاز الاستقبال.
  2. استخدم تطبيق الاستقبال أو تطبيق Bluetooth GPS - رابط التحميل: Bluetooth GPS‏
  3. تمكين موفر Mock GPS: (ستحتاج إلى تمكين "خيارات المطور". للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> حول الجهاز ، ثم انقر فوق رقم الإصدار الخاص بك حوالي سبع مرات. الآن عندما تعود إلى الإعدادات ، سترى خيارات المطور (تأكد من تشغيلها) ، وأسفل ذلك ، خيار تمكين GPS Mock. إذا قمت بالفعل بتمكين "خيارات المطور" ، يمكنك ببساطة تحديد المربع لتمكين GPS Mock داخل التطبيق.)
  4. الاتصال من التطبيق: يجب أن تشاهد الآن بيانات GPS الحية على شاشة تطبيقك.
  5. جرب تطبيقاتك: إذا كان كل شيء على ما يرام يجب أن تكون قادرًا على استخدام أي تطبيق لمعرفة الموقع بنجاح.
هل الـ GPS يعمل الآن؟
كيفية إصلاح مشاكل GPS على هواتف الاندرويد؟
يجب أن تكون الحيل أعلاه كافية لإصلاح مشاكل برنامج GPS الخاص بك. كما أنه لا يضر بتحديث أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لكل من خرائط جوجل ونظام الاندرويد. وإذا لم تنجح الطرق المذكروة أعلاه يمكنك أيضًا إعادة ضبط المصنع ولكن ضع في اعتبارك أنه سيعيد الجهاز إلى إعدادات المصنع الافتراضية. 
إقرأ أيضاً:

جديد قسم : مشاكل وحلول