هل أستخدم مسجل الشاشة الموجود بالهاتف أم مسجل خارجي؟

هل أستخدم مسجل الشاشة الموجود بالهاتف أم مسجل خارجي؟
تطورت هواتفنا الذكية وهي تستمر بالتطور يوماً بعد اليوم وأصبحت الشركات المصنعة للهواتف الذكية تقوم بتوفير أكبر عدد ممكن من الميزات على هواتفها مع مراعاة الأجهزة الضعيفة في ذلك من أجل تحسين تجربة المستخدم وتوفير هاتف متكامل له ومن بين أهم الميزات التي يهتم بها كل عشاق الألعاب على الهواتف الذكية وخصوصاً ببجي موبايل "PUBG Mobile" هي ميزة تسجيل أو تصوير الشاشة.
في السابق كانت مسجلات الشاشة تدعم تسجيل الصوت الخارج من الهاتف فقط لكن جوجل أوقفت ذلك وأعتبرتهُ تهديداً للخصوصية وأصبح تسجيل الصوت الخارج من الهاتف شيئاً غير متوفر في جميع مسجلات الشاشة إلا في حالتين الأولى هي بعمل روت "ROOT" للهاتف وبالتالي يمكن أن يُتلف هاتفك بنسبة عالية والثانية هي من خلال برنامج Mobizen على هواتف سامسونج فقط فهو يدعم تسجيل الصوت الخارج من الجهاز بدون الميكروفون وبدون روت. مؤخراً وفرت ون بلس هذه الميزة مع سلسلة هواتف ون بلس 7 و ون بلس 7 برو والأن تسعى Realme كذلك لتوفيرها في التحديث القادم بعد الطلب المُلح من قبل المستخدمين.
قد ترغب بمعرفة أيهما أفضل هل مسجل الشاشة المدمج بالهاتف أم برنامج خارجي؟ الجواب هو البرنامج الخارجي إلا في حالة كان مسجل الشاشة المدمج يدعم تسجيل الصوت الخارج من الهاتف فقط والأسباب هي كالأتي:
  1. دقة الفيديو "Resolution": مسجلات الشاشة المدمجة بالهاتف لاتدعم رفع أو تقليل جودة التصوير بل تبقى على الجودة التي تم وضعها من قبل الشركة بينما تتيح لك برامج تسجيل الشاشة الخارجية تصوير فيديو بدقة تصل إلى أعلى من 2K.
  2. الفريمات "FPS": كما هو الحال مع دقة الفيديو لاتدعم مسجلات الشاشة المدمجة بالهاتف تعيين عدد إطارات معين للتصوير الخاص بك على عكس مسجلات الشاشة الخارجية التي تدعم التصوير بعدد إطارات يصل إلى 120 إطار بالثانية وحسب إمكانيات هاتفك.
  3. معدل البث "Bit Rate": كما هو الحال مع الدقة والإطارات لاتدعم المسجلات المدمجة تعيين معدل بث للتسجيل بينما تدعم المسجلات الخارجية معدل بث يصل إلى 12Mbps وحسب إمكانات هاتفك.
  4. البث المباشر "Live Stream": كما هو الحال مع الدقة والفريمات ومعدل البث لاتوفر مسجلات الشاشة المدمجة إمكانية بث الشاشة على السوشيال ميديا مثل يوتيوب و فيسبوك وغيرها بينما توفر أغلب المسجلات الخارجية هذه الميزة والتي قد تكون نادرة الإستخدام.
الأن قد تتسائل هل أستخدم مسجل الشاشة المدمج أم أتوجه لتطبيق خارجي؟ الجواب يعتمد على نقطة واحدة فقط وهي هل مسجل الشاشة المدمج يوفرلك إمكانية تسجيل الصوت الداخلي فقط؟ إذا كان الجواب نعم وكنت بحاجة إلى تسجيل الصوت الداخلي فأبقى عليه وإذا كان الجواب لا فتوجه الأن إلى إستخدام مسجل شاشة خارجي وإذا كان الأختيار صعب بالنسبة لك فلا تقلق سبق وأن تكلمنا عن أفضل برامج "تطبيقات" تصوير الشاشة في مقال: أفضل 5 برامج مجانية لتصوير الشاشة لهواتف الأندرويد
وإذا كُنت تود عمل روت لهاتفك فأيضاً لاتقلق سبق وأن تكلمنا وغطينا الروت بجميع تفاصيله ويمكنك رؤية ذلك في هذا المقال: افضل 5 برامج عمل الروت ROOT للاندرويد مع أو بدون كمبيوتر.
وإذا كان لديك روت وتبحث عن تطبيقات مفيدة فلا تقلق سبق وأن قُمنا بتجميع أفضل البرامج ما بعد الروت ويمكنك تحميلها من هنا: مجموعة من افضل البرامج مابعد الروت 2019
وإذا رغبت بالمزيد فتصفح موقعنا حيث أن جميع مقالاتنا بالوقت الحالي تتحدث عن الأندرويد فقط وإذا قرأت جميع المقالات فأنتظرنا بالمقالات القادمة.

جديد قسم : مقالات تقنية