أفضل 5 تطبيقات مجانية للصحة العقلية وتعزيز روحك المعنوية

أفضل 5 تطبيقات مجانية للصحة العقلية وتعزيز روحك المعنوية
صخب الحياة اليومية يمكن أن يؤذيك حقًا. جرب هذه التطبيقات المفيدة التي يمكنها إدارة صحتك العقلية وتعزيز روحك المعنوية.
تحتوي هذه التطبيقتن على مزيج من العلوم والحكمة القديمة وتركز على جلب قوة إيجابية إلى حياتك. سواء أكان ذلك من خلال الرعاية الذاتية المؤكدة أو الاختراقات الذهنية لإدارة الاكتئاب فستتمكن من العثور على شيء يستحق الاندماج في روتينك وبالتالي الاستمتاع بحياة أفضل.
1. No Zero Days
أفضل 5 تطبيقات مجانية للصحة العقلية وتعزيز روحك المعنوية
تطبيق No Zero Days لهُ حياة جديدة وإيجابية. تكمن فلسفة التطبيق في إدراك أنه بغض النظر عن مدى عدم جدوى ظهور أي يوم يمكنك أن تحدث فرقًا من خلال القيام بخطوة واحدة صغيرة.
يقسم يومك إلى أربع خطوات: الإنشاء ، والمساعدة ، والتعلم ، والصحة. كل يوم عندما تفعل أصغر شيء يتجه نحو أي من هذه الفئات الأربع اضغط على هذا الزر. يمكنك الضغط لفترة طويلة على الزر لكتابة ملاحظة حول ما قمت به أو حتى تغيير الفئة تمامًا. في البداية يمكنك العودة أسبوعًا لإضافة ما حققته في أيام قبل تثبيت التطبيق.
تكمن الفكرة في إدراك أنه حتى عندما يكون يوم ما بلا فائدة حقًا فيمكنك قلبه عن طريق إنجاز القليل فقط. ابتعد عن الشعور بأنك "تمر بيوم بلا فائدة" حيث لا تحقق شيئًا.
وأبسط الأمور التي يُمكنك القيام بها أثناء أوقات فراغك الطويلة كتابة مجلة أو تعلم شيء ما على شبكة الإنترنت (على سبيل المثال). هذا كل ما يتطلبه الأمر لبدء سلسلة من "لا أيام الصفر" والاحتفاظ بها.
رابط التحميل: No Zero Days
2. Nao
أفضل 5 تطبيقات مجانية للصحة العقلية وتعزيز روحك المعنوية
يصف تطبيق Nao نفسه بأنه يوميات عاطفية ، ولكن يمكن أيضًا أن تتحول إلى مدونة دعم من شبكة اجتماعية تضم أشخاصًا متشابهين يبحثون عن الإيجابية. هناك ثلاثة جوانب لناو تجعله يستحق الاهتمام.
على المستوى الأساسي إنه متعقب مزاج بسيط. اختر من بين خمسة مزاجات تشعر بها حاليًا ، وسيغير التطبيق لونه ليعكس ذلك. سيبقى هذا اللون حتى تقوم بتغييره مرة أخرى.
عندما تغير المزاج تتم مطالبتك بإضافة ملاحظة صوتية حول ما جعلك تشعر بهذه الطريقة. يقوم Nao أيضًا بنسخ الملاحظة إلى نص بحيث يتم حفظك من الكتابة ولكن يمكنك مراجعتها بسرعة.
أخيرًا يمكنك اختيار جعل الملاحظة عامة أو خاصة. إذا قمت بنشرها يمكن لمستخدمي Nao الآخرين رؤية ما قلته والتعليق عليه مما يوفر لك الدعم الذي تحتاجه. يحتوي التطبيق أيضًا على روبوت دردشة لهذا الغرض.
ونعم يمكنك أيضًا التحقق من شعور مستخدمي Nao الآخرين وتقديم بعض المساعدة لهم وتحويله إلى شبكة اجتماعية قائمة على الدعم من الإيجابية.
رابط التحميل: Nao
3. موقع Empty Your Cup
أفضل 5 تطبيقات مجانية للصحة العقلية وتعزيز روحك المعنوية
إنها قصة بروس لي القديمة. يذهب رجل إلى معلم زين ويقاطعه باستمرار. سيد زين يسكب الشاي ويواصل صبه حتى عندما يفيض. يحتج الرجل ويشير السيد إلى أن الرجل يشبه إلى حد كبير فنجان الشاي. "إذا لم تقم بإفراغ الكأس أولاً ، كيف يمكنك تذوق الشاي الخاص بي؟"
يقدم Niklas Goeke قصصًا من الحكمة والإيجابية في مدونة إلكترونية يومية صغيرة تُسمى Empty Your Cup. يمكنك زيارة المدونة أو الاشتراك بها عبر إيميلك. يغطي Niklas Goeke مجموعة من المواضيع كل يوم بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع.
رابط الموقع: Empty Your Cup
4. Skills
أفضل 5 تطبيقات مجانية للصحة العقلية وتعزيز روحك المعنوية
Skills هو تطبيق يجمع مجموعة من 13 لعبة تركز على الذهن والتسامح. تعتمد الألعاب على عمل الدكتور مارتن بوهوس أحد أبرز الباحثين في العلاج النفسي في علاج السلوك الجدلي. أظهرت دراسة أن ألعاب المهارات هذه كانت مفيدة لـ 82٪ من اللاعبين.
تختلف الألعاب الـ 13 بشكل كبير حيث تتناول جوانب مختلفة من الصحة العقلية. على سبيل المثال في لعبة منهن يجب عليك إمالة هاتفك لجعل الكرة تسقط إلى المستوى التالي أو استخدام الكرة لتصطدم بالفقاعات وتفجيرها. في لعبة أخرى يبدأ شريط التقدم بالملء أو يبدأ مؤقت للعد التنازلي ثم تصبح الشاشة سوداء. تحتاج إلى تخمين متى سينتهي ثم انقر في ذلك الوقت.
كل لعبة لها أغراض مختلفة. يحصرك التطبيق في لعبة واحدة في البداية ولكن يمكنك إلغاء قفلها جميعًا مجانًا إذا كنت تلعب الألعاب المحددة بشكل متكرر. كلما لعبت المزيد من الألعاب ستفتح وستحصل على بعض الراحة في مجال الصحة العقلية.
رابط التحميل: Skills
5. موقع Care Cards
أفضل 5 تطبيقات مجانية للصحة العقلية وتعزيز روحك المعنوية
Care Cards هو موقع ويب محسّن للجوال ويمكنك تحويله إلى تطبيق على هاتفك أيضًا. تتميز البطاقات التي يقدمها بتصميم هادئ ومريح ولديه نصائح مفيدة للعناية بنفسك. على سبيل المثال قد يكون ذلك بمثابة تعزيز للأنا مثل البطاقة التي تقول إنك شخص قوي يمكنه تحقيق أي شيء. أو يمكن أن يكون تذكيرًا بالابتسام ببساطة لأن العلم يقول إن هذا الفعل الصغير يجعل جسمك يطلق مواد كيميائية تجعلك سعيدًا.
رابط الموقع: Care Cards
إقرأ أيضاً: أفضل 3 تطبيقات اندرويد للحفاظ على صحتك بشكلً جيد وفعال

جديد قسم : تطبيقات اندرويد