5 طرق لمعرفة الأشخاص الذين قاموا بحظرك على واتساب

5 طرق لمعرفة الأشخاص الذين قاموا بحظرك على واتساب
واتساب هو بلا شك أحد أكثر تطبيقات المراسلة شعبية والدليل هو العدد الهائل من المستخدمين الذين يستخدمونه والذي يصل إلى المليارات. واتساب يشبه المنصات الأخرى مثل فايبر و imo وغيرها في العديد من الأمور والميزات وطريقة العمل كذلك. في بعض الأحيان قد يقوم أحد الأشخاص بحظرك على واتساب ربما لأنك مُزعج أو أن ذلك الشخص مزاجهُ مُتقلب أو أياً يكن السبب لايهم المهم هو كيف تعرف أن شخصاً ما قام بحظرك؟ هذا موضوع اليوم على موقع قلعة التكنولوجيا. رغم عدم وجود طريقة مضمونة فإليك بعض الطرقالتي يمكنك القيام بها لمعرفة ما إذا كان قد تم حظرك أم لا  من قبل الأخرين.

معرفة من قام بحظرك في الواتس اب

1. تحقق من آخر مشاهدة
عندما تحظرك جهة اتصال على WhatsApp فلن تكون قادرًا على رؤية آخر مرة شاهدتها. لذلك إذا لم تشاهد آخر مرة لجهة اتصال فيمكنك اعتبارها مؤشراً على أنه ربما قام بحظرك ولكن يتضمن تطبيق WhatsApp القدرة على إخفاء آخر مشاهدة لذلك هذا ليس ضمانًا بأنك محظور من قبل الشخص الاخر.
2. إرسال الرسائل
يمكنك أيضًا محاولة إرسال رسالة إلى جهة الاتصال التي تعتقد أنها قد حظرتك وإذا كانت الرسالة التي أرسلتها تظهر علامة واحدة بدلاً من علامات زرقاء مزدوجة فقد تكون قد تم حظرك. تكمن المشكلة في هذه الطريقة في وجود خدعة لرؤية الرسائل دون الاتصال بالإنترنت مما يؤدي إلى ظهور علامة واحدة لذلك لا يمكنك التأكد من أنك محظور. إذا كانت الرسالة تحتوي على علامات مزدوجة ، فهذا يعني أن الرسالة قد وصلت إلى جهاز المستلم وأنك بالتأكيد غير محظور.
3. ابحث عن التغييرات الشخصية
إذا رأيت جهة اتصال خاصة بك ذات حالة ركود أو نفس صورة الملف الشخصي القديمة والتي لم تتغير منذ وقت طويل فقد يكون قد قام بحظرك. وذلك لأنه عندما يتم حظرك من قِبل شخص ما لا يمكنك رؤية تغييرات صورة الملف الشخصي أو حالات جديدة. ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن واتساب يتيح للأشخاص إخفاء صور وحالات الملف الشخصي أيضًا لذلك لا يمكنك التأكد من أنهم ببساطة قاموا بإخفائها أو حظروك. فقط ضع ذلك في الاعتبار قبل القفز إلى نتيجة.
4. قم بإجراء مكالمة
هذا دليل ملموس على أنه قد يكون قد تم حظرك من قِبل شخص ما. إذا اتصلت بشخص ما على WhatsApp ولم يتلقى المكالمة أبدًا فربما يكون قد قام بحظرك لأنه إذا قام شخص ما بحظرك فلن يتلقى إشعار مكالمتك. ولكن حاول عدة مرات قبل أن تحكم لأن الشخص قد يكون مشغولًا بالفعل.
5. حاول إضافة جهة الاتصال إلى مجموعة
إذا كنت تشعر أن شخصًا ما قد حظرك فيمكنك التحقق من ذلك عن طريق إضافته إلى مجموعة. يمكنك ببساطة إنشاء مجموعة لاختبار ذلك ومحاولة إضافة جهة الاتصال إلى المجموعة. إذا تم حظرك بواسطة جهة اتصال معينة ، فستتلقى رسالة تقول "لا يمكن إضافة جهة الاتصال".
هُناك طريقة أخرى مضمونة وهي عبر اللجوء إلى صديق (أخ أو أب أو أم أو زوجة..) مشترك بينكما وترى جهت الإتصال في حسابه إن كانت أخر مشاهدة تظهر في حساب الصديق ولاتظهر في حسابك فأنت محظور.
إذا كنت لا تريد أن تسأل أي شخص يمكنك القيام بذلك بنفسك عن طريق إنشاء حساب ثانٍ. يستخدم معظم مستخدمي الهواتف الذكية أجهزة ثنائية الشريحة ودائماً ما يكن لديهم رقم احتياطي. استخدم هذا الرقم لإنشاء حساب ومعرفة ما إذا كانت جهة الاتصال تظهر في القائمة أم لا. إذا تمكنت من رؤية صورة الملف الشخصي وتمكنت من إرسال رسائل إليها فهذا يعني أنها قد حظرتك على رقمك الأساسي.

هل اكتشفت من حظرك على الواتساب؟

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد حظرك على WhatsApp هي من خلال التحقق من جميع الطرق المذكورة أعلاه. لذلك ، إذا لم تتمكن من رؤية آخر شخص ما ، أو تغيير صورة الملف الشخصي وحالته أو إجراء مكالمة وإضافته إلى مجموعة ، فأنت محظور بالفعل.
إقرأ أيضاً: أفضل التطبيقات المُشابهة لـ FaceTime على الاندرويد

جديد قسم : مقالات تقنية