مقارنة Google Pay ضد Samsung Pay - أيهما الأفضل؟

Google Pay ضد Samsung Pay
في الماضي القريب أصبحت أنظمة الدفع الخاصة بنا رقمية. أنت الآن تعتمد على أنظمة الدفع الرقمية مثل UPI أو محافظ مثل زين كاش أو غيرها. إذا كنت تستخدم طرق الدفع الرقمية هذه فمن المؤكد أنك تعرف عن Google Pay و Samsung Pay. من الأفضل بين Google Pay و Samsung Pay؟ هذا ماسوف نعرفهُ في هذا المقال.
في الوقت الحاضر يستخدم معظمنا وسائل الدفع الرقمية للتسوق أو شراء أي شيء. نحن لا نعتمد فقط على طريقة الدفع النقدي. نظرًا لتعزيز الأمان وقوانين الدفع المشددة فإننا نميل أكثر إلى الدفعات الرقمية.
ستساعدك هذه المقالة في الحصول على صورة واضحة عن أي من طرق الدفع أفضل. كلاهما متاح للأندرويد ويمكن مقارنتهما على نفس الأسس. دعنا نفهم ونقارن Google Pay و Samsung pay بمزيد من التفاصيل.

ماذا يعني مٌصطلح "Pay"؟

أسهل طريقة لفهم مصطلح "Pay" هي أنها في الأساس تطبيقات دفع رقمية. يجب عليك تنزيلها وتثبيتها على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد. بعد ذلك يجب عليك إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان/الخصم الخاصة بك واستخدامها بشكل آمن للقيام بها عبر المدفوعات المضادة.
الآن يمكنك طرح سؤال آخر. قد تفكر في ما الذي يجعلها ذكية جدا؟ الجواب على هذا بسيط جداً ومباشر. لأنها تتيح لك الذهاب بدون نقود أو تحمل القليل من المال. يمكنك إجراء مدفوعاتك عبر هاتفك الذكي مباشرة. لا حاجة لحمل محفظتك أو أي شيء.
قد تختلف الطريقة على كلا النظامين الأساسيين ولكن المفهوم الأساسي هو نفسه الذي بنيت عليه. تم إطلاق Google Pay قبل 3 سنوات تقريبًا وكان يطلق عليه سابقًا "Android Pay". يقال أنه تطور إلى "Google Pay" الموجود بالفعل. في وقت لاحق قررت جوجل دمج كل من المنصات وبالتالي جاءت Google Pay.
تم إطلاق Samsung Pay في البداية في كوريا الجنوبية في أغسطس 2015. لقد جاءت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد بضعة أسابيع. وعلى الفور أصبحت الشركة تحقق نجاحًا كبيرًا حيث أصبحت ثالث أكبر سوق. ولكن طريقة الدفع هذه حصرية للمستخدم الذي لديه واحد من هواتف Samsung الذكية.
لذلك لها قيود مباشرة ولكن هناك مجموعة كبيرة من المُستخدمين الذين يستخدمون هواتف الأندرويد الذكية من Samsung.

جوجل باي ضد سامسونج باي

كيف تعمل؟
مقارنة Google Pay ضد Samsung Pay - أيهما الأفضل؟
يستخدم Google Pay تقنية NFC لتشغيل آلية الدفع الخاصة به. تستخدم تقنية نقطة البيع أيضًا تقنية NFC نفسها للتفاعل مع Google Pay Framework. تحتاج فقط إلى تنزيل التطبيق وإدخال معلومات بطاقة الائتمان / الخصم الخاصة بك. عملية الدفع عبره أبسط بكثير. كل ما عليك فعله هو النقر على هاتفك الذكي على الجهاز ويتم الدفع....
يستخدم Google Pay تقنية NFC لتشغيل آلية الدفع الخاصة بها. تستخدم تقنية نقطة البيع أيضًا تقنية NFC نفسها للتفاعل مع Google Pay Framework. تحتاج فقط إلى تنزيل التطبيق وإدخال معلومات بطاقة الائتمان / الخصم الخاصة بك. عملية الدفع أبسط بكثير. كل ما عليك فعله هو النقر على هاتفك الذكي على الجهاز ويتم الدفع.
هذا هو المكان الذي يعمل فيه Samsung Pay بشكل مختلف قليلاً عن Google Pay. يمكن أن تستخدم تقنية NFC كذلك لتسديد المدفوعات. ولكن حتى لو كانت آلة نقاط البيع لا تدعم NFC ، يمكنك استخدام Samsung Pay.
مقارنة Google Pay ضد Samsung Pay - أيهما الأفضل؟
وذلك بفضل تقنية MST التي يتم تضمينها في أحدث هواتف سامسونج الذكية. يتفاعل MST أو Magnetic Secure Transmission مباشرة مع الجهاز ويسمح للدفعات. يشار إلى MST أحيانًا باسم تقنية الشريط المغناطيسي.
الميزات المضافة
يتيح Google Pay للمستخدم حفظ المعلومات مثل تفاصيل البطاقة ، والبطاقات المدعومة من التأشيرة وما إلى ذلك. كما يمكنك إرسال واستقبال الأموال مباشرة داخل التطبيق.
تشمل المؤسسات المالية المدعومة أمريكان إكسبريس ، وDiscover ، وماستركارد ، وفيزا ، وغيرها من البنوك. يتوفر Android Pay في الولايات المتحدة واليابان وإيرلندا وسنغافورة وأستراليا ونيوزيلندا وهونغ كونغ وبولندا والهند.
يتيح Samsung Pay من ناحية أخرى للمستخدم كسب نقاط المكافأة من نظام المكافآت الخاص به. لكل معاملة تقوم بها هناك نقطة مكافأة تحصل عليها.
الأمان
يستخدم Google Pay نظام التعرف على الوجه لتوفير الأمن. يجب عليك استخدام هذه القياسات الحيوية لتأكيد الدفع. إذا كان هاتفك الذكي لا يحتوي على ميزة القياس الحيوي ، فيمكنك أيضًا استخدام رمز المرور أو الرقم السري.
يستخدم Samsung Pay طريقة مختلفة لتحسين الأمان. مع كل عملية شراء تقوم بها يرسل هاتفك الذكي رمزًا مكونًا من 16 رقمًا يمثل بطاقة الائتمان / الخصم. ثم يقوم هاتفك بإنشاء رمز لمرة واحدة باستخدام مفتاح تشفير الهاتف. لكن ما يمنح سامسونج ميزة أكثر في هذا القسم هو أنها تقدم خدمة مجانية. باستخدام هذه الخدمة يمكنك مسح جهازك أو قفله عن بُعد.

الاختلافات الأخرى بين Google Pay و Samsung Pay

بشكل عام يمكننا اكتشاف بعض الاختلافات بين هاتين الخدمتين.
  1. لا يتوفر Samsung Pay إلا لأجهزة سامسونج بينما يتوفر Google Pay لأي جهاز يعمل بنظام التشغيل اندرويد.
  2. يمكنك العثور على بعض وظائف Google Pay على هواتف iPhone. ولا توجد حالة من هذا التشابه بين Samsung و Apple.
  3. يمكن استخدام Google Pay في الأماكن التي يتم فيها تثبيت أجهزة NFC. ويمكن استخدام Samsung Pay على أي محطة تقبل بطاقات الائتمان / الخصم.
  4. يمكن أيضًا استخدام Google Pay لإرسال واستلام الأموال داخل التطبيق في حين أن Samsung pay لا تملك هذه الميزة.
  5. يتوفر Google Pay لأجهزة الكمبيوتر المكتبية لكن تطبيق Samsung Pay متاح فقط للهواتف الذكية من سامسونج.

أيهما الأفضل Google Pay أم Samsung Pay؟

انتهت مقارنة Google Pay و Samsung Pay هنا. يمكنك الحصول على صورة واضحة بمجرد وضع جميع المعلومات المتعلقة بطريقتي الدفع على الطاولة. بوضوح كلاهما لهما مزايا وعيوب. لكن عمومًا ستحصل على تجربة دفع غير نقدية سلسة باستخدام أي من الاثنين.
إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا من سامسونج وتنتقل إلى الأماكن التي لا توجد بها نقطة بيع تلامس متاحة ، فإن Samsung Pay هو الأفضل لك. خلاف ذلك إذا كان لديك أي هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد فيمكنك استخدام Google Pay. ويمكنك أيضًا إرسال واستقبال الأموال من الأصدقاء والعائلة عبر التطبيق.
ميزة واحدة غريبة لمستخدمي الهواتف الذكية من سامسونج هي أنه يمكنهم على أي حال الاستمتاع بكل من طريقة الدفع. Google Pay هو لمستخدمي الهواتف من غير سامسونج. بشكل عام يتم محاذاة على حد سواء لاتخاذ مستقبلنا في الاقتصاد غير النقدي. ومع الزيادة في أرقام المعاملات لكلتا بوابتي الدفع يمكنك فهم حقيقة أن الأشخاص يقبلون طرق الدفع هذه عبر طرق الدفع النقدي.
إقرأ أيضاً:
في موقعنا الأخر عطينا لكم جميع الأحداث والأخبار التقنية وأهم حدث كان هو حدث هواوي ومشكلتها مع أمريكا التي وصل بها الحد إلى مرحلة معقدة جداً حيث أن نهاية شركة هواوي على المحك إن تستطيع أن تجد حل مناسب لها مع أمريكا وأنت كمستخدم لا أنصحك بشراء هاتف من هواوي بالوقت الحالي ولمعرفة الأسباب توجه إلى هذا المقال: لاتشتري هاتف من هواوي في هذا الوقت وإليك الأسباب

جديد قسم : مقالات تقنية