5 أشياء أكرهها في نظام أندرويد

اندرويد
يعد نظام التشغيل Android بلا شك أكثر أنظمة التشغيل شعبية بسبب تنوعه ومرونته وسهولة استخدامه. ولكن هناك أقسام معينة يبدو أنها تتخلف عن منافسها اللدود iOS. إليك 5 أسباب لكره نظام أندرويد على الرغم من كونه فانبوي. لقد قطع نظام التشغيل أندرويد شوطًا طويلاً منذ سنوات ولكن هناك أشياء لا تزال بحاجة إلى الاهتمام بإتقانها.
من نظام تشغيل غير ناضج للغاية تم إصداره كـ (Android Gingerbread (2.2.3 إلى Android Pie (9.0). Android Pie هو أحدث نظام تشغيل Android OS متاح للمستخدمين تم إصداره في 19 آب (أغسطس) 2018.
لسوء الحظ هناك عدد قليل من الأشياء التي أكرهها حول نظام اندرويد!

أهم 5 أسباب تجعلني أكره نظام أندرويد

1. تحديثات بطيئة
نظام اندرويد هو مشروع مفتوح المصدر يسمح للشركات بإنشاء نسختها الخاصة منه. تستخدم الكثير من شركات الأطراف الثالثة قاعدة Android لإنشاء نظام تشغيل تشعر أنها ستوفر أفضل تجربة للمستخدم لعملائها. قليل من أشكال Android الشائعة هي MIUI من Xaiomi و Touch wiz والآن One UI من Samsung و EMUI من Honor / Huawei و Oxygen OS من OnePlus والكثير غيرها من الشركات الأخرى. يتعين على هذه الشركات أن تعدل نظام التشغيل الخاص بها بعد كل تحديث لتتناسب مع أجهزتها. هذا يسبب الكثير من المشاكل ويؤخر تاريخ إصدار إصدار أندرويد الجديد لأجهزتهم.
على سبيل المثال OnePlus أو Samsung تصدر التحديثات خلال 6/7 أشهر تقريبًا. بينما تستغرق الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة أكثر من عام للحصول على الإصدار الأحدث. أيضًا ، لا ترى الكثير من الهواتف الذكية مشهد التحديثات الجديدة لأكثر من عام. هذا يبدو خاطئًا جدًا عند مقارنته بأكثر من 4 سنوات من التحديثات التي تقدمها Apple.
ووفقاً لـ Android Distribution Dashboard يوجد حوالي 50٪ من مستخدمي نظام أندرويد حول العالم يستخدمون إصدارات Android Nougat و Android Marshmallow!
5 أشياء أكرهها في نظام أندرويد
2. ضعف تكامل الأجهزة / البرامج
تمامًا كما ذكرت في النقطة الأولى ، يوجد مصنعون مختلفون لشركات تصنيع المعدات الأصلية يصنعون نسخة خاصة بهم من نظام أندرويد مع أجهزتهم الخاصة. على سبيل المثال ، إذا رأيت Poco F1 ، فسيحتوي على نظام تشغيل يستند إلى MIUI يستند إلى Android. يعتمد Samsung S9 على TouchWiz والذي يعتمد مرة أخرى على Android. على عكس Apple ، لا يتم التحكم في الأجهزة والبرامج بواسطة Google أو الشركة المصنعة. يؤدي هذا إلى إنشاء تبعية مختلفة نظرًا لأنه لا يمكنك الحصول على حزمة كاملة على Android. من المؤكد أنك ستكره نظام Android إذا حصلت على نظام تشغيل ذي بشرة ثقيلة مثل Color OS ، و Funtouch OS ، إلخ.
3. تأخر تحديثات التطبيق
يفضل المطورون أيضًا جعل تطبيقاتهم متوفرة على AppStore قبل إصدارها على Android. فيما يلي بعض التطبيقات الشائعة التي لم تكن متوفرة على Android لعدة أشهر بعد نشرها على AppStore.
  • Mario
  • Prism
  • Brawl Stars
  • Periscope. الخ
هذا يرجع بشكل أساسي إلى الأمان الذي يفتقر إليه نظام أندرويد مقارنة بـ Apple.
4. Bloatware
يعد وفرة os bloatware أحد الأسباب التي تجعلني أكره نظام Android. يُشار إلى Bloatware عادةً بالتطبيقات التي تم تثبيتها مسبقًا على هاتفك الذكي بواسطة OEM. على نظام أندرويد ، ستجد تطبيقين للأنشطة اليومية الأساسية مثل File Manager ، Calendar ، Docs ، بالإضافة إلى PlayStore. نظرًا لأن هذه التطبيقات مثبتة مسبقًا على أجهزتك ، فلن تتمكن من إزالة التطبيقات بسهولة. ولكن نظرًا لأنه نظام Android ، فستكون قادرًا على إزالتها ببعض الحيل! أنا شخصياً أكره نظام Android لأن عليّ اتخاذ هذه الخطوة الإضافية لحذف التطبيقات المكررة.
وأيضًا ، لا يتعلق bloatware فقط بين Android و OEMs ، ولكن أيضًا الشبكة التي تقرر التعامل معها سيكون لها أيضًا تطبيقاتها الخاصة. إلى حد بعيد ، تمكّن OnePlus فقط من تزويد نظام التشغيل Oxygen OS بأقل عدد من تطبيقات Bloatware والحد الأقصى للميزات دون إعاقة التجربة.
5. عدم وجود تطبيقات ذات جودة عالية
مع أكثر من 99٪ من الهواتف الذكية التي تعمل على Android و iOS ، يتمتع المطورون بفرصة كبيرة للوصول إلى جمهور كبير من خلال استضافة التطبيقات على PlayStore و AppStore. على الرغم من أن PlayStore يحتوي على مجموعة هائلة من التطبيقات تحتها ، إلا أن جودة التطبيقات يختلف اختلافًا كبيرًا بين النظامين.
هذا هو نتيجة فحص الجودة الصارم الذي يمر به كل تطبيق على AppStore. يمكنك تحميل تطبيق على PlayStore خلال 24 ساعة نظرًا لعدم فحص الجودة الصارم. وغني عن القول ، أن هناك تطبيقات فائقة القوة تم تصميمها من قِبل Apple مثل iMovie و Garageband والتي تتوفر فقط على خواتف iPhone دون أي بديل مباشر على أندرويد.
إقرأ أيضاً: أفضل 5 برامج مجانية لتصوير الشاشة لهواتف الأندرويد

جديد قسم : مقالات تقنية