أفضل 5 متصفحات خفيفة للأندرويد 2019

متصفح خفيف للأندرويد
الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية متوفرة في طرازات مختلفة مختلفة بمواصفات وميزات مختلفة. ينتمي كل طراز محدد إلى واحدة من فئات التقسيم الثلاث وهي الفئة العليا (فلاجشيب والفئة المتوسطة والفئة المنخفضة (الرخيصة). وفي الغالب تكون الهواتف الرخيصة هي الأكثر مبيعاً نظراً للظروف المالية لأغلب الأشخاص. ولهذه الأسباب كتبتُ لكم مقال اليوم والذي موجه لمالكي الهواتف الرخيصة أو المنخفضة حيث سأُقدم لكم أفضل 5 متصفحات خفيفة جداً على هواتفكم.

أفضل 5 متصفحات خفيفة لهواف الأندرويد

عندما يتعلق الأمر بالهواتف المبتدئة ، فإن "ذاكرة الوصول العشوائي" (RAM) منخفضة وذاكرة التخزين الداخلي المدمجة كذلك وهي بعض المشكلات الرئيسية التي يعاني منها المستهلكون. يميل الأفراد المتأثرون إلى القيام بأي مما يلي لمنح هواتفهم مساحة للتنفس ومنعها من التباطؤ ومن أن تصبح بطيئة بشكل محبط:
  • نقل ملفات الوسائط إلى جهاز كمبيوتر
  • حذف الملفات والتطبيقات
  • ضب اعدادات المصنع
  • شراء وحدة تخزين خارجية (بطاقة MicroSD)
وعندما تفشل كل الأشياء ، يقومون بإستبدال هاتف الأندرويد الخاص بهم
أصبح المطورون والمصنعون على دراية بهذه المشكلة على مر السنين ويجدون طرقًا قوية لمعالجة هذا الأمر. قدمت الشركة الكبيرة ، Google ، إصدارًا خفيفًا من نظام الأندرويد يسمى "Android GO" كطريقة لتوفير تجربة Android أفضل للهواتف ذات المستوى المبتدئ.
مع وضع ذلك في الاعتبار يواصل مطورو تطبيقات الطرف الثالث إصدار نسخه خفيفه أو لايت من بعض التطبيقات التي يستخدمها الملايين بشكل كبير يوميًا. هذا يقلل من الصراع ويعزيز تجربة نظام أندرويد للهواتف الرخيصة. تطبيقات مثل "Firefox Lite" و "Mint Browser Lite" ، هي مجرد أمثلة قليلة على المتصفحات خفيفة الحجم المتاحة لك. حتى تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل "Facebook Lite" تساهم بطرقها الخاصة.
لذلك ، إذا كنت تعاني من بعض المشكلات التي ذكرناها أعلاه ، فإليك 5 من أفضل المتصفحات الخفيفة لنظام Android والتي يمكنك تنزيلها من متجر جوجل بلاي.

أفضل 3 متصفحات خفيفة الحجم لهواتف الأندرويد

إذا كنت تبحث عن أفضل متصفح خفيف الحجم لنظام أندرويد ، فأنت في المكان الصحيح. أدرجنا أسفل 3 من أفضل المتصفحات الخفيفة الحجم المتوفرة لنظام Android. دون مزيد من اللغط هيا بنا لنبدأ:
1. Via Browser
أفضل 5 متصفحات خفيفة للأندرويد 2019
من خلال أكثر من مليون عملية تنزيل ، يعد "Via Browser" المتصفح الأكثر بساطة والأخف والأكثر أساسية في هذه القائمة. على هاتفي لا يتجاوز حجم التنزيل 509 كيلوبايت على متجر Google Play والذي يعد إلى حد بعيد أصغر تطبيق للمتصفح.
يعد تطبيق Via Browser متصفحًا هادئًا ولن يدفع أي إشعار على هاتفك. تصميمه البسيط والفعال هو أحد ميزاته الرئيسية. كما أن لديه مانع إعلانات مدمج وإيماءات قابلة للتخصيص وإضافة الماسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة والوضع الليلي والتخفي والعديد من الأدوات المفيدة مثل المترجم. كما أنه قابل للتخصيص ويتيح لك تصميم الصفحة الرئيسية الخاصة بك.
وبالطبع ، يبلغ حجم تطبيق "Via Browser" أقل من 1 ميغابايت وعند التثبيت ، يستهلك فقط أقل من 2 ميغابايت من المساحة.
رابط التحميل: Via Browser
2. XBrowser
أفضل 5 متصفحات خفيفة للأندرويد 2019
المتصفح التالي في قائمتنا هو تطبيق "XBrowser". من خلال أكثر من مليون عملية تنزيل ، يعد تطبيق "XBrowser" ثاني أكثر متصفح خفيفة الحجم لنظام أندرويد.
الميزة الرئيسية لتطبيق "XBrowser" هي تصميمه البسيط واستجابته. كما أنه يحتوي على مانع إعلانات مدمج ، وزر تنقل سريع على الويب قابل للتخصيص على الصفحة الرئيسية والوضع الليلي ووضع التصفح المتخفي والترجمة والإيماءات وغير ذلك الكثير!
يتيح لك تطبيق "XBrowser" أيضًا تغيير دليل التنزيل إذا كان هذا هو ما تريده ، كما يتيح لك الوصول إلى الملفات الموجودة في بطاقة SD الخاصة بك. ميزة أخرى رائعة لهذا التطبيق هي القدرة على تغيير واجهة المستخدم الخاصة به إلى أجهزة iPhone و iPad و Desktop.
على هاتفي يبلغ حجم التنزيل 809 كيلوبايت فقط ويستهلك حوالي 2.9 ميغابايت من المساحة بعد التثبيت.
رابط التحميل: XBrowser
3. Monument Browser
أفضل 5 متصفحات خفيفة للأندرويد 2019
أخيرًا وليس آخرًا متصفح "Monument Browser". هذا المتصفح لا يحظى بشعبية مثل أول تطبيقين ولكنه منحنا تجربة سلسة تستحق التوصية.
يأتي متصفح "Monument Browser" بشكل مدهش مع الكثير من الميزات على الرغم من وجود حجم ملف صغير. هذا التطبيق متخصص في حظر الإعلانات والتصفح بخصوصية ، ويأتي مع ميزة فريدة تسمى "نافذة عائمة". وهذا يتيح لك في الأساس فتح نوافذ متعددة داخل المتصفح كقائمة منبثقة لأداء مهام مختلفة في وقت واحد.
من حيث الميزات ، يوفر هذا التطبيق الوضع الليلي ووضع القراءة والانعكاس الواضح والإيماءات والسمة القابلة للتغيير وميزة تتبع الكتلة والوضع الخاص ، وغيرها الكثير!
يبلغ حجم تنزيل "Monument Browser قرابة 1.1 ميغابايت على الهاتف ويستهلك 3 ميغابايت من المساحة بعد التثبيت.
رابط التحميل: Monument Browser

أفضل متصفحين أندرويد بسخة لايت

معظم إن لم يكن جميع هواتف الأدرويد والأجهزة اللوحية لديها بالفعل تطبيق متصفح إنترنت مدمج. ولكن ليس هو نفسه للجميع. لذلك ، اخترنا 2 من أشهر تطبيقات التصفح لنظام أندرويد مع إصدارات LITE المتاحة وقمنا بإدراجها هنا. دون مزيد من اللغط هيا بنا:
1. Firefox LITE
أفضل 5 متصفحات خفيفة للأندرويد 2019
يعد Firefox أحد أكثر تطبيقات التصفح الأكثر شيوعًا على أجهزة الكمبيوتر ومنصة الأندرويد. تشتهر Firefox بتقنية "Quantum" التي تتضمن التوازي مع المتصفح وواجهة مستخدم أكثر سهولة.
لحسن الحظ ، يتوفر Firefox أيضًا لنظام أندرويد ، وإذا كنت تريد إصدار LITE ، فيمكنك تنزيله من متجر Google Play.
كما يوحي اسمه ، فإن Firefox Lite مصمم بميزات لتوفير البيانات. يتيح لك المتصفح حظر الصور من مواقع الويب ، واستخدام "وضع Turbo" لحظر الإعلانات والوضع الخاص لحذف البيانات فور خروجك.
يبلغ حجم تنزيل هذا التطبيق على الهاتف حوالي 3.2 ميغابايت ويستهلك 10.22 ميغابايت بعد التثبيت.
رابط التحميل: Firefox LITE
2. UC Browser Mini
أفضل 5 متصفحات خفيفة للأندرويد 2019
التالي في قائمتنا هو المتصفح المدعوم من علي بابا ، وهو تطبيق "UC Browser Mini".
مع أكثر من 100 مليون عملية تنزيل ، فإن تطبيق "UC Browser Mini" هو على الأرجح متصفح LITE الأكثر شعبية والأكثر تنزيلًا لنظام الأندرويد على متجر Google Play.
"UC Browser Mini" هو متصفح صغير الحجم وسريع وبسيط مع وظائف مثل حفظ البيانات وحظر الإعلانات والمزيد.
من حيث الميزات ، يحتوي هذا التطبيق بشكل أساسي على جميع ميزات التطبيق التي يمكنك العثور عليها في تطبيق "UC Browser" الرئيسي. يتمثل الاختلاف الوحيد في أن هذا التطبيق له حجم تنزيل أصغر وهو مصمم لضغط البيانات وتسريع التنقل وحفظ حركة البيانات الخلوية.
على هاتفي يبلغ حجم التنزيل لمتصفح UC Browser Mini قرابة 8 ميغابايت ويستهلك حوالي 30 ميغابايت من المساحة بعد التثبيت.
رابط التحميل: UC Browser Mini
إلى هنا ينتهي مقالنا عن أفضل 5 متصفحات خفيفة الحجم لنظام أندرويد والأن سننتقل لفقرة الأسئلة والأجوبة:
ماذا يعني متصفح خفيف الجحم؟
كما يوحي الاسم ، يعد المتصفح خفيف الحجم نوعًا من المتصفحات التي تستخدم موارد أقل وتوفر مساحة البيانات والتخزين.
ما هو أفضل تطبيق متصفح خفيف الحجم لنظام الأندرويد؟
في تجربتنا ، فإن أفضل متصفح خفيف الحجم لنظام أندرويد هو متصفح "Via Browser". لقد أحببنا ميزة حفظ البيانات الخاصة به ومانع الإعلانات المدمج الذي لا يحبذ أي علامة تجارية. وهو أخف متصفح رأيناه من أي وقت مضى بحجم 500 كيلوبايت.
في النهاية ، إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) ومساحة تخزين داخلية منخفضة ، فمن المؤكد أن أي من هذه التطبيقات سيكون مفيدًا لاحتياجات التصفح اليومية الخاصة بك. إذا كنت تريد المتصفح الذي يحفظ البيانات بشكلً كبير فنحن نوصي بشدة بـ "Via Browser".
مقالات أخرى رائعة يجب عليك الإطلاع عليها:

جديد قسم : تطبيقات اندرويد