6 أسباب تجعل هاتفك الأندرويد يشحن ببطئ

هاتف يشحن ببطئ
وضع الهاتف على الشحن لمدة طويلة أمر مزعج جداً ويأخذ من وقتنا الكثير ويصيبنا بالملل هذه المشكلة شائعة جداً فإذا كانت تواجهك مشكلة بطئ الشحن على هاتفك الأندرويد فلا تقلق لابد من ان هنالك اسباب تجعل هاتفك الأندرويد يشحن ببطئ وسنتعرف عليها وعلى طريقة إصلاحها .

طريقة حل مشكلة بطء الشحن

1. إستخدام كابل USB خاطئ
6 أسباب تجعل هاتفك الأندرويد يشحن ببطئ
عندما يشحن هاتفك الأندرويد بطئ فإن أول ما يجب التحقق منه هو سلك USB. كابل USB هو المذنب الأكثر شهرة لهذه الحالة. وهذا هو السبب في أنه متوفر دائمًا في متاجر إكسسوارات الهواتف لأن الكثير من الأشخاص يشترونها ليحلوا محل القديمة.
ولكن كيف لنا أن نعرف ؟ هناك الكثير من الطرق لتحديد ما إذا كان كبل USB الخاص بك تالفًا أم لا. واحد منها هو محاولة استخدام كابل USB آخر. ليس عليك شراء واحد جديد قبل أن تكون متأكد من أن هذا هو الحال بالفعل. يمكنك أولاً الاقتراض من صديق أو أي شخص تعرفه يحتوي على نفس نوع كبل USB الذي تملكه. قم بشحن هاتفك باستخدام كابل USB الذي اقترضته وتأكد من استخدام المحول الأصلي لديك. إذا لم يكن لديك أي شخص يسمح لك باستعارة كابل USB ، فلا داعي للقلق! هناك طريقة أخرى للتحقق مما إذا كان كبل USB يعمل بشكل صحيح قبل شراء كابل جديد. يمكنك استخدام تطبيق يسمى Ampere by Braintrapp. وهو تطبيق Android يحلل بطارية هاتفك أثناء الشحن.
إذا استخدمت كابل USB آخر وتمت إعادة الشحن إلى الوضع الطبيعي أو تشغيل التطبيق وتبين لك أن الكابل لا يعمل بشكل صحيح ، فسيتعين عليك شراء جديد. على الرغم من ذلك ، على الأقل ، هذه مشكلة بسيطة يمكن إصلاحها بسهولة عن طريق شراء منتج يمكن العثور عليه في أي متجر هواتف في منطقتك تقريبًا.
2. مشاكل منفذ الشحن
6 أسباب تجعل هاتفك الأندرويد يشحن ببطئ
إذا كانت المشكلة في الشحن ليست فقط بطيئة ولكن عند لمس الكابل او تحربكه قليلاً يفصل الشحن هذه المشكلة لايمكن حلها من قبل أي شخص لأنها صعبة نوعاً ما وأوصيك أن تأخذ هاتفك لمحل صيانة (مصلح) وإخباره بمشكلتك حتى يقوم بإصلاحها نيابةً عنك . وفي حال أردت إصلاحها بنفسك لسببً ما يمكنك البحث على الانترنت وستجد العديد من الفيديوهات التي سوف تعلمك ذلك.
3. ضعف مصدر الطاقة
6 أسباب تجعل هاتفك الأندرويد يشحن ببطئ
هذا هو السبب الأسهل المحتمل الذي ربما يتسبب في شحن هاتفك ببطء. يمكنك العثور عليه بسهولة عن طريق النقل من منفذ كهرباء إلى آخر. إذا كان لا يزال لا يعمل ، فلا يزال هناك احتمال أن تكون المنافذ التي استخدمتها مرتبطة ببعضها البعض. لذلك ، لا يزال من الممكن أن يكون مصدر الطاقة نفسه.
يمكنك محاولة شحن هاتفك بمنفذ في غرفة مختلفة أو مبنى فقط للتأكد من ذلك. إذا كان لا يزال لا يعمل بشكل صحيح ، فانتقل إلى الأسباب المحتملة التالية.
4. البطارية التالفة
6 أسباب تجعل هاتفك الأندرويد يشحن ببطئ
إذا تم اختبار العوامل المذكورة أعلاه ولم تنجح في حل مسكلتك .  حان الوقت للتحقق مما إذا كانت البطارية لا تزال كما كانت عند شرائها. وهناك طريقة شائعة وطريقة تقليدية لمعرفة ما إذا كانت البطارية لا تزال على ما يرام أم لا بمجرد النظر إلى المظهر الخارجي. إذا لاحظت وجود نتوء طفيف في جوانبها المسطحة ، فأنت لديك بطارية سيئة.
ولكن في الوقت الحاضر ، لم يعد لدى الكثير من الهواتف الذكية بطارية قابلة للإزالة. بدلاً من ذلك ، تحتوي معظمها على بطاريات مدمجة. إذن ، كيف يمكنك أن تعرف ؟ لا يزال بإمكانك الشعور أو رؤية انتفاخ بسيط في الجزء الخلفي من هاتفك الذكي حيث تكون البطارية في حالة وجود سيئة.
طريقة أخرى لتحديد ما إذا كانت البطارية هي المشكلة عندما يتم تصريفها بسرعة من نصف مدة الشحن.
إذا تمكنت من تأكيد هذه العلامات ، فستضطر إلى شراء بطارية جديدة ، إما أن يكون لديك بطارية قابلة للإزالة أو غير قابلة للإزالة. بالنسبة للبطارية غير القابلة للإزالة ، دع محلات الصيانة هي التي تستبدلها لك.
5. وجود الكثير من التطبيقات التي تعمل بالخلفية
6 أسباب تجعل هاتفك الأندرويد يشحن ببطئ
لا يعرف الكثير من مستخدمي الأندرويد عن هذا الأمر. عندما تفتح تطبيقًا أحيانًا تنسى إغلاقه بشكل صحيح وظلت تتم معالجته في الخلفية. أو قمت بتنزيل بعض التطبيقات التي تعمل تلقائيًا في الخلفية.
لا تؤثر تطبيقات الخلفية فقط على ذاكرة الوصول العشوائي فحسب ، ولكنها تعمل أيضًا على استنزاف البطارية. يتم تعيين معظم هذه التطبيقات على المعالجة افتراضيًا لإعطائك تنبيهات مهمة عندما يكون هناك شيء ما أو أن تجمع البيانات باستمرار من جهازك.
ما يمكنك فعله هو إيقاف هذه التطبيقات عن طريق إيقاف العملية يدويًا عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات . الآن ، انتقل إلى التطبيقات المثبتة. اطلع على كل تطبيق في القائمة واحدًا تلو الآخر ، ثم انقر على "فرض الإيقاف".
6. مستخدم غير مسؤول
هاتف اندرويد

أخيرًا ، قد يكون المستخدم في بعض الأحيان السبب وراء عدم شحن هاتفه الذكي بشكل صحيح. لاحظ أنه ليس من المفترض أن تستخدم هاتفك الذكي أثناء الشحن.
إذا كنت مستخدمًا مسيئًا ، فمن المتوقع ألا تستمر بطاريتك أو هاتف الأندرويد لفترة أطول من العمر الافتراضي المفترض. قم بتغيير عادتك وتثقيف نفسك حول كيفية زيادة عمر بطارية هاتف الأندرويد الخاص بك.
إقرأ أيضاً : أفضل 5 العاب مجانية مثل سوبر ماريو لهواتف الأندرويد
إقرأ أيضاً من على موقعنا الأخر : ماهو واي فاي 6 ؟ إليك كل ماترغب بمعرفته عنهٌ 

جديد قسم : مقالات تقنية