هل يمكن تدمير جهاز اندرويد عن بعد؟

هل يمكن تدمير جهاز اندرويد عن بعد؟
يقدم نظام اندرويد الآن ميزة جديدة في الهواتف الذكية يمكنها مساعدة المستخدمين على تعطيل هواتفهم الذكية من الإنترنت. إذا تعرض هاتفك الذكي للسرقة أو الضياع ، فيمكنك تعطيل الهاتف بالكامل من خلال تحريكه وتعطيله بشكل دائم من التشغيل. سوف تساعدك هذه الميزة الجديدة على تعقب الهاتف عبر الإنترنت ومطاردة الجهاز.
تتيح لك Google إمكانية تعطيل الجهاز عبر وضع الاسترداد. يمكن الوصول إلى هذه الميزة أيضًا من مدير جهاز اندرويد وتم تصميمها بحيث تمحو جميع الأقسام على الهاتف أو الجهاز اللوحي المفقود بشكل آمن. ومع ذلك ، سيتطلب ذلك أيضًا مساعدة من الشركات المصنّعة للمعدات الأصلية التي ستحتاج إلى تصميم أنظمة التشغيل الخاصة بها للسماح بالوصول إلى الأقسام.
باستخدام هذه الميزة ، يمكن للمستخدمين امتلاك القدرة على قتل هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام Android المفقودة عن بُعد وجعلها غير مجدية.
يمكن أن تساعد عن بُعد المستخدمين في التحكم في خصوصيتهم. يمكن لأي شخص سرق هاتفه الذكي أو وجده شخص وقرر عدم إعادته أن يرى الجهازً عديم الفائدة تمامًا في يده. سيرفض الهاتف التمهيد لأن جميع الأقسام سيتم محوها عن بعد. سوف يفشل الهاتف بمجرد أن يفقد كل البيانات والوظائف ، وهذه العملية لا رجعة فيها.
من غير الواضح ما إذا كانت Google ستوفر للمستخدمين طريقة لاستعادة الهاتف مرة أخرى إلى حالة العمل إذا وجد المستخدم هاتفه الذكي مرة أخرى. ولكن في الوقت الحالي ، يجب أن يعرف المستخدمون أن هذا هو الملاذ الأخير إذا كان الجهاز غير قابل للاسترداد.
إقرأ أيضاً: أفضل 5 العاب سباق سيارات لهواتف الأندرويد لعام 2019

جديد قسم : مشاكل وحلول