أفضل 5 تطبيقات لعد السعرات الحرارية لهواتف الأندرويد

عد السعرات الحرارية
مع تقدم العالم بثبات مع التكنولوجيا ، إذا كان هناك أي شيء يتأثر أكثر ، يجب أن يكون لياقتنا. على الرغم من أنك قد تكون واعًا بالصحة بالفعل ، فإن معظم الناس ليسوا كذلك. وحتى لو كنت كذلك ، فلنعرف أنه ليس سهلاً كما يبدو. بغض النظر عن الفئة التي تقع فيها ، فإن أفضل طريقة للبدء هي الاحتفاظ بشيك على السعرات الحرارية التي تستهلكها يوميًا. للقيام بذلك ، فإن أفضل طريقة هي الاستفادة من التقدم التكنولوجي الذي تحمله معك في كل مكان - هاتفك الذكي. لذلك ، دون مزيد من اللغط ، إليك قائمة تضم أفضل 5 تطبيقات لمعرفة السعرات الحرارية لأجهزة Android في عام 2019:
1. MyFitnessPal
مما لا شك فيه ، MyFitnessPal هو التطبيق تعقب السعرات الحرارية الأكثر شعبية هناك. عند فتح التطبيق لأول مرة ، يتم طرح بعض الأسئلة مثل الهدف الذي ترغب في تحقيقه ومستوى نشاطك وعدد قليل من الأسئلة الشخصية مثل عمرك والطول والوزن. بعد ملء جميع التفاصيل ، ستتم مطالبتك بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور لإكمال تقدم التسجيل. يمكن تغيير كل هذه التفاصيل لاحقًا ، لذا لا داعي للقلق بشأن ملء المعلومات الخاطئة في ذلك الوقت. سيظهر لك الآن هدفك اليومي الذي يوصي به التطبيق من أجل تحقيق الهدف المطلوب. يمكنك حتى اختيار الاستمرار في المسار مع التذكيرات العادية.
أفضل 5 تطبيقات لعد السعرات الحرارية لهواتف الأندرويد
عند وصولك في النهاية إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق ، ستجد معادلة بسيطة تخبرك بعدد السعرات الحرارية التي لم تأخذها بعد في اليوم للوصول إلى هدفك. يمكنك تحديث هذا عن طريق إضافة الطعام الذي تأكله والتمرين الذي تقوم به. يمكن القيام بذلك عن طريق النقر على رمز زائد في أسفل يمين الشاشة الرئيسية. ستجد أيضًا بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك إضافتها مثل تقدم وزنك واستهلاك المياه والحالة. يمكنك استخدام هذه أيضًا للحفاظ على مسار تفصيلي لصحتك ، ولكنها لن تلعب دورًا مهمًا في هدف السعرات الحرارية.
تتضمن بعض الميزات الأخرى لتطبيق MyFitnessPal "Diary" التي تحتوي على جميع الإدخالات التي قمت بتضمينها في التطبيق ويمكن أيضًا مشاركتها ، "Progress" التي تعرض التمثيل الرسومي لتقدمك ، "Nutrition" الذي يعرض كمية السعرات الحرارية المفصلة لكل وجبة تتناولها ، وغيرها الكثير. يمتلك التطبيق أيضًا إصدارًا متميزًا يمكنك تجربته مجانًا لمدة 30 يومًا ، ثم الشراء بعد ذلك في اشتراك شهري أو سنوي مقابل 9.99 دولارًا في الشهر و 49.99 دولارًا سنويًا على التوالي. تمنحك هذه النسخة تجربة خالية من الإعلانات مع ميزات إضافية مثل تصدير الملفات ، وتحديد أهداف مختلفة لكل يوم ، وتحليل الطعام ضمن أشياء أخرى كثيرة.
رابط التحميل : MyFitnessPal
2. MyNetDiary
يشبه إلى حد كبير MyFitnessPal ، تأخذ MyNetDiary مدخلاً من الطعام الذي تأكله ومن ثم تتبع السعرات الحرارية الخاصة بك وفقًا لذلك. عند إدخال مزيد من التفاصيل مثل عمرك وجنسك والطول والوزن الحالي والوزن المستهدف ، ينشئ التطبيق "ميزانية السعرات الحرارية" لك وهو عدد السعرات الحرارية التي يجب عليك استهلاكها يوميًا لتحقيق الهدف المطلوب. إذا كنت تسألني ، هذا التطبيق هو جماليا أكثر إرضاء من MyFitnessPal مع واجهة جميلة والرسوم المتحركة لطيفة.
أفضل 5 تطبيقات لعد السعرات الحرارية لهواتف الأندرويد
MyNetDiary يتيح لك أيضا إدخال روتين التمرين الخاص بك ومن ثم يعطي تحليل السعرات الحرارية والوزن البياني وفقا لذلك. يمكنك إضافة الصور الخاصة بك قبل وبعد في التطبيق لمساعدتك على البقاء محفزًا وعلى المسار الصحيح. ويمكنك ربط حسابك في Google Fit للسماح بمشاركة البيانات المناسبة بين هذين التطبيقين. يمكنك الترقية إلى MyNetDiary Maximum التي تتم فوترتها سنويًا بسعر 39.99 دولارًا سنويًا للحصول على المزيد من الميزات مثل ربط المزيد من التطبيقات والتحليل الدقيق للمغذيات والرسوم البيانية المفصلة للجسم والصحة وغيرها.
رابط التحميل : MyNetDiary
3. FatSecret
مثل MyFitnessPal ، عند فتح FatSecret لأول مرة ، يتم سؤالك عن هدفك ويطلب منك إدخال بعض التفاصيل الشخصية مثل وزنك الحالي ، ونوع الجنس ، ومستوى النشاط ، وطولك ، والوزن الذي ترغب في اكتسابه. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيتم نقلك إلى يومياتك مباشرة. هذه اليوميات هي المكان الذي سترى فيه السعرات الحرارية التي يجب عليك تناولها في اليوم لتحقيق الهدف المنشود والسعرات الحرارية التي قمت بتناولها حتى الآن. في نفس الصفحة ، يمكنك إضافة عناصر الطعام التي تتناولها على مدار اليوم ، وسيعمل التطبيق تلقائيًا على تقليل عدد السعرات الحرارية من هدف اليوم وفقًا لذلك.
أفضل 5 تطبيقات لعد السعرات الحرارية لهواتف الأندرويد
إذا كنت ترغب في التعمق أكثر في تقدمك ، يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب "التقارير" التي تعرض لك مخططًا بالسعرات الحرارية التي استهلكتها مع معلومات الماكرو والمغذيات لنفسه. يتيح لك FatSecret مشاركة تقدمك مع محترفي مثل اختصاصي التغذية أو المدرب أو الطبيب. ويمكنك ربط حسابك بـ Google Fit ، واستخدام Fitbit لمزامنة السعرات الحرارية التي تم نسخها والخطوات المتخذة طوال اليوم. يمكنك أيضًا تصدير مفكرتك كملف PDF - وهو الشيء الذي تقدمه معظم التطبيقات الأخرى في النسخ المدفوعة.
رابط التحميل : FatSecret
4. Cronometer
مثل معظم التطبيقات الأخرى في هذه القائمة ، يمكنك استخدام مقياس Cronometer عند الاشتراك في التطبيق فقط. بمجرد القيام بذلك ، قم بإدخال تفاصيل مثل عمرك ووزنك وطولك ونوعك ، ثم يتم أخذ يومياتك. هنا ، يمكنك إدخال المواد الغذائية التي تأكلها طوال اليوم وقائمة التمارين ، إذا قمت بذلك. سيقوم التطبيق بعد ذلك بحساب صافي السعرات الحرارية التي اكتسبتها أو فقدتها وفقًا لذلك. هذا يساعدك على مراقبة عدد السعرات الحرارية التي يجب عليك تناولها في اليوم لتحقيق هدفك اليومي كما هو محدد من قبل مقياس الأضرار.
أفضل 5 تطبيقات لعد السعرات الحرارية لهواتف الأندرويد
يمكنك أيضًا عرض معلومات تفصيلية حول وحدات الماكرو التي تستهلكها والأهداف الفردية لكل منها. بمجرد استخدام التطبيق لفترة من الوقت ، يمكنك تتبع التقدم المحرز الخاص بك باستخدام جداول السعرات الحرارية المفصلة والتقارير الغذائية التي يقدمها التطبيق.
رابط التحميل : Cronometer
5. Lose It!
عند فتح التطبيق لأول مرة ، أدخل تفاصيل مثل العمر والطول والوزن ، وبعد ذلك ستنتقل إلى شاشة حيث سيتم سؤالك عن هدفك. هنا ، يمكنك ذكر الوزن المستهدف الخاص بك ومدى السرعة التي ترغب في تحقيق ذلك. وبناءً عليه ، ستشاهد وفقًا لذلك "ميزانية السعرات الحرارية" التي هي عدد السعرات الحرارية التي يجب عليك استهلاكها يوميًا لتحقيق هدفك.
أفضل 5 تطبيقات لعد السعرات الحرارية لهواتف الأندرويد
على غرار يوميات الطعام في التطبيقات الأخرى ، يمكنك إدخال المواد الغذائية التي تستهلكها طوال اليوم والتمرين الذي تقوم به ، وسيقوم التطبيق بملء تفاصيل السعرات الحرارية وفقًا لذلك. ميزة إضافية تحصل عليها من Lose It! هو انهيار السعرات الحرارية لكل وجبة. هذا يعني أنك سترى عدد السعرات الحرارية التي يقترح التطبيق أن تستهلكها في كل وجبة. يتم تعديل اقتراحات السعرات الحرارية للوجبات الأخرى عند إدخال مادة غذائية تحت أي وجبة.
مع Lose It! ، يمكنك أيضًا تتبع أهداف وزنك ومشاركة تقدمك مع أصدقائك. في القسم الذي يدعى "يومي" ، يمكنك حتى أن تغوص أكثر عمقًا وتجد انهيارًا غذائيًا للطعام الذي تتناوله. وأخيرًا ، يمكنك الحصول على الإصدار المميز من التطبيق من خلال عملية شراء داخل التطبيق لإنشاء إعدادات أهداف مخصصة والحصول على محتوى حصري.
رابط التحميل : Lose It!

جديد قسم : تطبيقات اندرويد